نظرة حول التسويق |
بدأت معظم الدول بغض النظر عن درجات تقدمها الاقتصادي بإدراك أهمية دراسة و تطبيق مختلف المفاهيم التسويقية .حيث أن التسويق يطبق كنشاط طالما وجدت أي عملية تبادلية بين طرفين أحدهما المسوق الذي يقوم بتسويق سلعة مادية أو فكرة أو خدمة ما، و الطرف الآخر هو السوق الذي يمثل مجموع المستهلكين الحاليين و المحتملين للشيء محل التسويق.
و قد أضحى هذا الأخير (التسويق) نشاطا متغلغلا في كل مجال من الأنشطة الاقتصادية حيث أن عمليته تبدأ بتحليل الأسواق لتحديد احتياجاتها و أحجامها و تجزئتها و استهداف الشرائح و التفكير في كيفية اختراقها و الوصول إليها خاصة مع زيادة حجم الإنتاج (المنتجين) و كذا حركة التجارة العالمية و تطور الأسواق و اتساعها و تعقد ظروف البيع بالنسبة للمنتج الذي أصبح أمام منافسة حادة في الأسواق لمختلف منتجاته و خاصة حيث أصبح المستهلك أمام حرية تامة للاختيار .
حمل البحث
http://goo.gl/9pbo5N
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء