![]() |
الرياضيات و.ط.ت (1) |
ب-كيف يمكن إتباع خطوات مناسبة في تدريس مفهوم العدد صفر لطلاب الصف الأول الأساسي .
1. يمكن البدء بمراجعة الاعداد وذلك بعرض مجموعات غير متكافئة وربط كل مجموعة برمزها (عددها)
2. يعرض على التلاميذ مجموعات غير متكافئة ومن ضمنها المجموعة الخالية ثم يطلب من التلاميذ كتابة العدد الدال على المجموعة ومن خلال المناقشة مع التلاميذ وتوجيههم الى رمز العدد (0)
3. يحسن بالمعلم ان يوجه تلاميذه الى معان النظر في مجموعة الخالية التي لا تحوي عناصر ولفت انظارهم الى رمز العدد (0) كمميز لهذه المجموعة وقد يتم ذلك عن طريق حذف عنصر تلو الاخر من المجموعة كان يبدا المعلم بمجموعة خماسية ويحذف منها عنصرا واحدا في كل مرة مشيرا الى عدد العناصر في كل مرة حيث يصل الى مجموعة لا تحتوى على عناصر (مجموعة خالية او عن طريق طرح اسئلة كما يلي )
كم قطا في صفنا ؟ ما عدد عناصر الجواب لا يوجد الجواب صفر
كم تلميذ في صفنا ان كان الصف لا يحوي الا ذكورا الجواب صفر وهكذا
كم تلميذ في صفنا ان كان الصف لا يحوي الا ذكورا الجواب صفر وهكذا
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
-
كلمة شكر تسعدنا
ساهمو معنا في نجاح
المدونة من خلال تعليقات المدونة وهي اسفل كل موضوع
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
- - - - - - - - - - - - - - - - - - - - -
للحصول على الملف من هنا,,,,
http://adf.ly/1QAxYD
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء