الفقرة
|
موافق بشدة
|
موافق
|
محايد
|
غير موافق
|
غير موافق بشدة
|
الأهداف
العامة للقصة
|
1.
تساعد
القصة في بناء النطق الصحيح للطفل
|
|
|
|
|
|
2.
تساعد
القصة في بناء اللغة السليمة للطفل
|
|
|
|
|
|
3.
تساعد
القصة في تنمية مهارة الحوار لدى الطفل.
|
|
|
|
|
|
4.
تساعد
القصة في تنمية الثروة اللغوية للطفل.
|
|
|
|
|
|
5.
تصحح
القصة عيوب النطق لدى الطفل
|
|
|
|
|
|
6.
تساعد
القصة في التعبير عن أفكار الطفل بصورة سليمة.
|
|
|
|
|
|
7.
تنمي
القصة مهارة القراءة لدى الطفل
|
|
|
|
|
|
8.
تساعد
القصة الطفل على فهم و تفسير السلوك الإنساني.
|
|
|
|
|
|
9.
تساعد
القصة في إمداد الطفل بالعديد من الأفكار والمعلومات
|
|
|
|
|
|
10.تنمي القصة القيم الروحية و الوعي الديني عند الطفل
|
|
|
|
|
|
11.
تساعد
القصة في إثراء خيال الطفل و قدرته على الابتكار.
|
|
|
|
|
|
الفقرة
|
موافق بشدة
|
موافق
|
محايد
|
غير موافق
|
غير موافق بشدة
|
12.
تساعد
القصة في تكوين الاتجاهات و العادات السليمة لدى الطفل.
|
|
|
|
|
|
13. تساعد القصة في تعديل سلوك الأطفال.
|
|
|
|
|
|
14. تساعد القصة في تنمية التفكير
الإبداعي لدى الطفل.
|
|
|
|
|
|
15. تساعد القصة في تنمية قدرة الطفل على
الملاحظة والبحث والاكتشاف.
|
|
|
|
|
|
16. تساعد القصة في التدرب على حسن الإصغاء.
|
|
|
|
|
|
أثر القصة على التحصيل الدراسي للتربية الدينية
|
1.
تساعد
القصة الطالب في فهم معاني القران الكريم
|
|
|
|
|
|
2.
تساعد
القصة في فهم أسباب نزول السور القرآنية
|
|
|
|
|
|
3.
تساعد
القصة الطالب في ربط العلاقات بين الأحداث التاريخية ونزول السور
|
|
|
|
|
|
4.
تساعد
القصة الطالب في فهم تفسير الآيات
|
|
|
|
|
|
5.
تساعد
القصة الطالب في تحليل النص القرآني
|
|
|
|
|
|
6.
تساعد
القصة الطالب في حفظ آيات القرءان الكريم
|
|
|
|
|
|
7.
تساعد
القصة الطالب في فهم الأحاديث النبوية
|
|
|
|
|
|
8.
تساعد
القصة الطالب في حفظ الأحاديث النبوية
|
|
|
|
|
|
9.
تساعد
القصة الطالب في فهم الحكمة الشرعية من الأحكام الاسلامية
|
|
|
|
|
|
10.
تساعد
القصة في ربط الأدلة بالحكم الشرعي
|
|
|
|
|
|
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء