اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو تعلم مادة النحو |
الملخص
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات طلبة جامعة القدس المفتوحة نحو تعلم مادة النحو، وعلاقتها ببعض المتغيرات اعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي التحليلي.
حيث اشتملت العينة العشوائية على ( 50 ) طالبا وطالبة من طلبة قسم " اللغة العربية وأساليب تدريسها " في جامعة القدس المفتوحة , وقد أعد الباحث استبانه يجيب عنها طلاب وطالبات قسم اللغة العربية ؛ بغية التعرف على اتجاهاتهم نحو تعلم مادة النحو لدى طلبة جامعة القدس المفتوحة , وكانت نتائج الدراسة على النحو الآتي أظهرت النتائج اتجاه ايجابي لطلبة جامعة القدس المفتوحة نحو محتوى مادة النحو، ونحو نحو الاهتمام والاستمتاع بالمادة أظهرت النتائج اتجاه سلبي لطلبة جامعة القدس المفتوحة نحو التحصيل في مادة النحو، وكانت الاتجاهات نحو معلمي مادة النحو متباينة بين الاتجاه السلبي والايجابي,و لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة a=0.05 في اتجاهات طلبة قسم "اللغة العربية وأساليب تدريسها " نحو تعلم مواد النحو العربي تبعا لمتغير الجنس( ذكر أو أنثى) , توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة a=0.05 في اتجاهات طلبة قسم "اللغة العربية وأساليب تدريسها " نحو تعلم مواد النحو العربي تبعاً لمتغير المستوى الدراسي ويعود ذلك في رأي الباحث إلى تطور الاتجاهات الايجابية نحو مادة النحو مع تطور المستوى الدراسي.
حمل البحثhttp://goo.gl/p9dZZF
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء