استبيان جاهز تربية |
أخي
المعلم/ة: يقوم
الباحث بإجراء هذه الدراسة بهدف التعرف على أثر استخدام الحاسوب في تعليم
الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني الابتدائي في إكتساب مهارات العمليات
الحسابية (جمع، وطرح، وضرب) في مدارس وكالة الغوث – شمال قطاع غزة.وذلك لنيل درجة
البكالوريوس ,
عزيزي المعلم, المعلومات
التي سيتم جمعها سوف تستخدم لأغراض البحث العلمي فقط ، و لن يطلع عليها أحد سوى
الباحث ، و من هذا المنطلق لا داعي لذكر اسمك, و لا يسعني في هذا المقام إلا أن
أقدم كلمة شكر و تقدير عميق إلى الجندي المجهول ، إلى من يعمل لغد أفضل ، إلى من
يصنع المستقبل, شكرا لتعاونكم
القسم
الأول
معلومات
شخصية
القسم الأول : يتكون من معلومات شخصية عنك ، نرجو
وضع إشارة {X }
أمام ما يناسب حالتك .
نوع المدرسة :
ذكور إناث
الخبرة :
أقل
من 5 أعوام من
5 -10
من
10 -15 أكثر
من 15 عام
المؤهل العلمي :
دبلوم ليسانس/بكالريوس
دبلوم تربية عالي ماجستير
دكتوراة
التخصص :
تعليم أساسي أدب
عربي
تربية لغة عربية أخرى
أذكرها ......................
القسم الثاني : يتكون من 18 فقرة
، حول أثر الحاسوب على تحصيل الطلبة في مادة الرياضيات ضع (×) في الخانة التي تمثل
وجهة نظرك بالنسبة للفقرة المدرجة .
الفقرة
|
موافق
|
محايد
|
لا أوافق
|
استخدام
الحاسوب يعزز التعليم الذاتي للطالب مما يزيد في درجة تحصيله
|
|||
استخدام الحاسوب
يساعد المعلم في مراعاة الفروق الفردية،وبالتالي تحسين درجة تحصيله.
|
|||
استخدام
الحاسوب يثير جذب انتباه الطلبة فلا ينسون ما يتعلموه.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد المعلم في استثمار وقته وجهده في تنمية تفجير الطلبة.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد المعلم في إعداد البرامج التي تتفق وحاجة الطلاب بسهولة ويسر.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد في تحديد نقاط ضعف الطلاب
|
|||
استخدام
الحاسوب يمكن من الوصول للأنشطة العلاجية التي تتفق وحاجة الطلبة .
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد في تقليل زمن التعلم وزيادة التحصيل.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد في تثبيت وتقريب المفاهيم الرياضية للمتعلم.
|
|||
يقوم الحاسوب بمساعدة التلاميذ على حل المسائل و التمارين
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد في تثبيت مفهوم الضرب لدى الطالب.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد في تسهيل حفظ جدول الضرب من قبل الطالب.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد الطالب في التدرج من الأسهل إلى الأصعب في حل مسائل الضرب.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد في تثبيت مفهوم الطرح لدى الطالب.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد الطالب في التدرج من الأسهل إلى الأصعب في حل مسائل الطرح.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد في تثبيت مفهوم الجمع لدى الطالب.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد الطالب في التدرج من الأسهل إلى الأصعب في حل مسائل الجمع.
|
|||
استخدام
الحاسوب يساعد الطالب في ربط علاقات بين كل من مفاهيم الضرب والجمع والطرح.
|
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء