واقع استخدام الألعاب التعليمية في تدريس المرحلة الأساسية |
ملخص الدراسة
يتحدث هذا البحث عن واقع استخدام الألعاب التعليمية في المرحلة الأساسية الدنيا بمحافظة رفح من وجهة نظر معلمي وكالة الغوث , والتعرف علي هذه الألعاب وأهميتها وأهدافها ,وكان الهدف من هذه الدراسة هو معرفة أهم الألعاب شيوعاً والتي تعمل علي رفع التحصيل الدراسي لدي طلبة المرحلة الأساسية الدنيا بمدينة رفح.
كذلك كانت أهمية الدراسة تنبع من أهمية هذه الألعاب التعليمية كمهارة ضرورية في الحصة وتسهم في رفع المستوي التحصيلى ولما لها من آثار ومزايا تدفع المعلمين إلي توظيفها في جميع المواد الدراسية , وأيضا لتنمية التفكير الإبداعي لدي التلاميذ وتحسين القدرة إلي الفهم والاستيعاب وترسيخ المعلومة في عقولهم وجذب انتباههم للدرس وكان المنهج المستخدم في هذه الدراسة هو المنهج الوصفي التحليلي ,فقد تناول الفصل الأول مشكلة الدراسة الرئيسية وهي واقعد استخدام الألعاب التعليمية في المرحلة الأساسية الدنيا بمحافظة رفح من وجهة نظر معلمي وكالة الغوث وأهداف هذه الدراسة وأهميتها مع تعريف أهم مصطلحات البحث,أما الفصل الثاني فقد تناول مفهوم اللعب ,ثم مفهوم الألعاب التعليمية مع الإشارة إلي شروطها ,كذلك تناول الفصل أيضا أهداف وأهمية الألعاب التعليمية ,وكذلك تطرق هذا الفصل إلي كيفية إعداد اللعبة التعليمية وكيفية القيام بها بشكل صحيح وهادف . وفي الفصل الثالث تم التطرق إلي الدراسات السابقة التي تناولت كيفية علاج بعض المشكلات الدراسية عن طريق الألعاب التعليمية وكذلك تناول دراسات حول علاج هذه المشكلات والتعليق عليها ,و مدي استفادة الباحثتان من هذه الدراسات ,أما الفصل الرابع فقد تناول منهج الدراسة وأداة الدراسة وعينة الدراسة والأسلوب الإحصائي المستخدم في تحليل النتائج وخطوات الدراسة وثبات وصدق الاستبانة والإجراءات الميدانية التي قامت بها الباحثتان.
حمل
https://goo.gl/VMxwd0
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء