حل التعيين الأول مبادئ إدارة الفصل 1142

حل التعيين الأول مبادئ إدارة  1142
حل التعيين الأول مبادئ إدارة 
السؤال الثالث ( 25علامة) 
من ضمانات تحقيق الكفاءة في الإدارة الحرص على تحقيق ما يسمى ثالوث التطوير المستمر.تحدث عن "ثالوث التطوير المستمر" الذي يمثل في حقيقته الضمانة الاكيده للتفوق في الحاضر والمفتاح الذهبي للدخول نحو المستقبل عند مختلف المؤسسات؟ 
1. إن الحرص على تحقيق الكفاءة لا يكفي، فقد يكون من الممكن تحقيق الكفاءة الآن (في المرحلة الحاضرة)، ولكن لا يشترط أن تتحقق بالتلقائية غداً (في المستقبل).
2. تقف المبادرة وراء السلوكيات النابعة من الاستعداد النفسي أو الاستجابة النفسية، إلا أنها لا تعني الإبداع، فالإبداع يفترض المبادرة، إلا أنه يرتقي بها لتكون قادرة على تقديم أفكار جديدة، وهذا يحتاج إلى طاقة عقلية متحفزة ومتبصرة، أما الابتكار فيرتقي بالإبداع لينقله من الفكرة إلى الواقعة التطبيقية وهذا يحتاج إلى طاقة فنية عالية لتحقيقه، ولهذا لا بد من تكامل الثالوث حتى تتحقق الفعالية من هذه الزاوية. 
3. مثلما يجب الحرص على الكفاءة في الحاضر، يجب الحرص عليها في المستقبل، ولا يتحقق ذلك دون عنصر الإبداع والابتكار. 
4. إن تحقيق الإبداع والابتكار يفترض عملاً شاقاً وجهداً مثابراً، ومناخاً بحثياً كافياً لكشف القدرات والطاقات الإبداعية الكامنة أو البارزة لدى الآخرين، ولبعثها والاستفادة منها في صورة عمل خلاق (أداء أو وسيلة أو أسلوب) وكذلك الطاقات الفنية اللازمة للتعامل مع الأفكار الابداعية. 
      حمل
      https://goo.gl/7ffxxJ
شكرا لك ولمرورك