أثر استخدام اللعب في رفع الكفاءة التحصيلية لدى طلبة المراحل الأساسية الدنيا في مدارس الحكومة

أثر استخدام اللعب في رفع الكفاءة التحصيلية لدى طلبة المراحل الأساسية الدنيا
أثر استخدام اللعب في رفع الكفاءة التحصيلية لدى طلبة المراحل الأساسية الدنيا في مدارس الحكومة
ملخص الدراسة
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى استخدام معلمي المرحلة الأساسية الدنيا إستراتيجية اللعب لزيادة تحصيل الطلبة في مدارس الحكومة شمال قطاع غزة. و بالتالي معرفة الألعاب التربوية التي يمكن استخدامها في المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس الحكومة شمال قطاع غزة. ومن ثم معرفة العلاقة بين استخدام الألعاب التربوية للمرحلة الأساسية وبين زيادة التحصيل الدراسي.
ومدى توظيف المدرسة المتعاونة للألعاب التربوية للمرحلة الأساسية الدنيا في الفصل وأثرها على الطلبة وتحصيلهم الدراسي,كما هدفت إلى التعرف على اتجاهات معلمي المرحلة الأساسية الدنيا نحو استخدام الألعاب التعليمية في مدارس الحكومة شمال قطاع غزة. و معرفة مدى تفاعل الطلاب مع الألعاب التعليمية المستخدمة,ومدى استيعاب الطلاب لهذه الألعاب التعليمية المستخدمة. وبغية تحقيق هذه الأهداف استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لأنه ينسجم وطبيعة الدراسة الحالية وهدفها. حيث تكونت عينة الدراسة من (30)معلماً ومعلمة من معلمي المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس الحكومة في منطقة شمال غزة ممن يقومون بتدريس المرحلة الابتدائية,للعام الدراسي (2011/2012).
        حمل      الملف
شكرا لك ولمرورك