أثر استخدام الحاسوب في تعليم الرياضيات على تحصيل طلاب الصف الثاني الإبتدائي |
المقدمة:-
نظراً لما تتصف به إستراتيجية التعلم بالحاسوب من قدرة على جعل المتعلم نشطاً وفاعلاً أثناء اكتسابه الحقائق والمهارات والعمليات، بالإضافة إلى ندرة الدراسات الفلسطينية حول هذا الموضوع، لهذا فإن ثمة حاجة حقيقيةً أصبحت بارزة لاستقصاء أثر استخدام الحاسوب في اكتساب مهارات العمليات الحسابية لطلبة الصف الثاني الابتدائي.
فقد هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الحاسب الآلي في تدريس الرياضيات على ، على تحصيل طلاب الصف الثاني الابتدائي ، وقد اتبع المنهج الوصفي في هذه الدراسة نظرا لملاءمته طبيعتها حيث يتم في هذا المنهج جمع البيانات وإجراء التحليل الإحصائي لاستخراج النتائج المطلوبة. من خلال بناء استبانه لجمع البيانات من عينة الدراسة اعتمادا على الدراسات السابقة ، وقد اشتملت الدراسة على (18) فقرة حول أثر الحاسوب على تحصيل الطلبة في مادة الرياضيات,وقد أسفرت عن الدراسة عدة نتائج أهمها, استخدام الحاسوب يساعد المعلم في مراعاة الفروق الفردية للطلبة وبالتالي تحسين تحصيلهم, استخدام الحاسوب يساعد المعلم في استثمار وقته وجهده في تنمية وتفجير قدرات الطلبة, وقد أسفرت عن الدراسة عدة توصيات أهمها, ضرورة إنشاء مختبرات حاسوب في كافة مدارس قطاع غزة, ضرورة عقد دورات تدريبية للمدرسين في استخدام الحاسوب في إعداد البرامج التعليمية, أن تقوم الجامعات الفلسطينية بتكثيف المساقات الخاصة بالحاسوب ضمن الخطة الدراسية لتخصصات كلية التربية.
حمل الملف
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء