واقع التعليم المساند بمدارس وكالة الغوث الدولية في قطاع غزة |
هدف هذا البحث إلى دراسة واقع التعليم المساند بمدارس وكالة الغوث الدولية في قطاع غزة ،وعلاقته برفع التحصيل الدراسي لطلاب المعالجة من وجهة نظر المعلمين المساندين، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي ،حيث طبق استبانة لدراسة هذا الواقع تقيس أربعة جوانب هي واقع المعلم المساند، وواقع طلاب المعالجة، وواقع المنهج المطبق، وواقع الإشراف التربوي علي التعليم المساند.
وقام بدراسة تأثير عدة متغيرات على التحصيل الدراسي لطلاب المعالجة وهي: جنس المعلم ، وجنس المدرسة، و الموقع الجغرافي للمدرسة, وقد توصل الباحث إلى عدد من النتائج أهمها:أن التحصيل الدراسي لطلاب المعالجة يكون أفضل في حالة المعلمات عن المعلمين، وفي مدارس الإناث والمشتركة عن مدارس الذكور ، ويوصي الباحث بالاستمرار في تطبيق برنامج التعليم المساند المطبق في الوكالة، وتعميمه على مدارس الحكومة والمدارس الخاصة، كذلك تحسين درجة الأمن الوظيفي لمعلمي المساندة،وتوسيع المراحل الدراسية لتشمل جميع صفوف المرحلة الأساسية أي من الصف الأول الابتدائي إلى الحادي عشر،وتوسيع المواد الدراسية المعالجة لتضم أيضاً اللغة الإنجليزية والعلوم والمواد الاجتماعية.
حمل
https://goo.gl/hwPqVQ
تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء