![]() |
| أثر استخدام الحوافز من قبل المعلم في تحصيل طلبة الصفوف الأساسية |
ملخص الدراسة
هدفت الدراسة إلى فهم ودراسة " أثر استخدام الحوافز من قبل المعلم في تحصيل طلبة الصفوف الأساسية الدنيا في مدارس وكالة الغوث شمال محافظة غزة" ،و التعرف على أثر الحوافز المقدمة للطالب على التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الأساسية الدنيا.
وبيان أثر متغير الجنس على أثر الحوافز المقدمة للطالب على التحصيل الدراسي لطلاب المرحلة الأساسية الدنيا وقد تم اخذ عينة مكونة من 40معلما و معلمة، كعينة للدراسة,وقد تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي كأسلوب للدراسة، وتم إعداد استبانة كأداة للدراسة، ، وقد تم استخدام برنامج التحليل الإحصائي SPSS، حيث تم توزيع الاستبيانات وجمعها، ومن ثم تفريغها والخروج بأهم النتائج والتوصيات التاليةد لت نتائج الدراسة على أن استخدام المعلم للأساليب التحفيزية في التعليم جاء بنسبة 83.6% وأهم المحفزات المستخدمة كانت الاهتمام بأمن وسلامة التلاميذ، يليها استعمال لغة مناسبة للتلاميذ من حيث اللفظ والكلمة والبناء والسهولة، ومن ثم استخدام الابتسامة وإلقاء التحية عليهم، فالتنويع في الصوت والحركات التعبيرية وينتقل من مكان الى آخر في الفصل، ومن ثم دعم التقديم اللفظي بالحركات اليدوية وبتعابير الوجه,التوصيات: أن يعنى المعلمون باختيار الأنشطة التي تتضمن شيئاً من المحفزات التعليمية مثل (التحدي، وحب الاستطلاع، والرغبة في التعلم بالإتقان باستقلالية)، بحيث تستثير اهتمام الطلبة وتستحث إمكاناتهم وتوفر لهم جواً مريحاً يبعث على الرضا والمتعة.
حمل الملف

تحويل كودإخفاء محول الأكواد الإبتساماتإخفاء